القضاء علي القشرة في الشعر


القضاء علي القشرة في الشعر

تعد المشاكل التي تصيب الشعر من أكثر الأمور التي تؤرق غالبية الفتيات، كما أن جزءا كبيرا من الاهتمام يناله الشعر كونه تاج ، الذي يبرز جمالها ويضفي عليها السحر والأنوثة.

ومن أهم مشاكل الشعر التي تعاني منها معظم الفتيات: قشرة الرأس وخصوصا عندما تظهر على الملابس مسببة لها الإحراج، وسبب حدوثها عائد إلى نمو خلايا بشرة جلد الرأس، وفق اختصاصية التجميل نها السيد.

ولعلاج القشرة، ينصح بضرورة استخدام الشامبو الطبي بشكل دوري ومستمر، ورغم أن الشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة، إلا أن معظم الحالات التي تعاني من القشرة تتطلب الشامبو الطبي الذي يحتوي على مواد تخف من تسارع نمو الخلايا.

الشعر الدهني مشكلة تعاني منها بعض الفتيات، ودهنية الشعر ترجع إلى زيادة الغد الدهنية، ولتخفيف من ذلك يجب استعمال الشامبو المخف لدهنية الشعر بشكل يومي ومستمر ويفضل ترك الرغوة على الشعر لمدة خمس دقائق قبل شطفه.
أما بالنسبة لتقصف الشعر، فيحدث نتيجة جملة من الأسباب؛ أهمها المبالغة في استعمال الشامبو، خصوصا إذا كان الشعر يعاني من الجفاف، فضلا عن المبالغة في تمشيط الشعر باستخدام أمشطة حادة وغير ملائمة سواء أثناء الاستحمام أو بعده مباشرة والشعر ما يزال رطبا.

ومن الأسباب المؤدية أيضا إلى تقصف الشعر تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بطريقة حادة وبقوة، إضافة إلى الاستخدام الخاطئ لمجفف الشعر، والمبالغة في عمل موديلات عن طريق الاستعانة بمستحضرات لتجعيده مثل استعمال الجل أو موس الشعر.
ولعلاج التقصف، يجب قص أطراف الشعر بشكل دائم ومستمر وعندما تسوء حالته، بالإضافة إلى تجنب الأمور التي تسبب تقصف الشعر، خصوصا الفتيات ذوات الشعر الطويل، فكلما كان الشعر أطول احتاج إلى عناية أكبر..

Tchat